show less show more

منظمة عامة

نشط منذ 9 سنوات

مدراء المنظمة

  • الصورة الرمزية لـ Journalist

مؤسسة ليبية غير ربحية اسسها صحفيون وحقوقيين للدفاع عن حرية الصحافة وتعزيز مبدأ استقلاليتها ، والاهتمام بقضايا الصحافة والإعلام الليبي

لماذا المركز الليبي لحرية الصحافة؟
التعريف : المركز الليبي لحرية الصحافة جمعية أهلية أسسها مجموعة من الصحفيين المدافعين عن حرية الصحافة والإعلام وتعزيز مبدأ استقلالية المهنة وزيادة التكوين والتدريب الإعلاميين للشبان الصحفيين الجدد.

المركز: مؤسسة ليبية إعلامية حقوقية لها امتداد إعلامي محلي، منفتحة على كافة الصحفيين والإعلاميين والمنظمات المهتمة بقضاياهم والدفاع عنها، وتسعى كأداة ضغط لضمان حق حرية الصحافة والإعلام.

مـهـمتـنـا: يعمل المركز على رصد ومتابعة الانتهاكات الحقوقية التي يتعرض لها الصحفيون والتضييق على الحريات بمجال الإعلام ، ويسعى جاهداً للإبلاغ عنها لوضع حد لمثل هذه الانتهاكات والتواصل مع السلطات والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية .

ويقدم لمركز التصورات والمقترحات للقوانين والتشريعات التي تحمي استقلالية المهنة والحد من اختراقها بالإضافة لصون حقوق الصحفيين .

رؤيتــنــا : مشروع حقوقي إعلامي مستقل ليس مرتبطاً بأي أجندات سياسية أو دينية ويناقش ويتفاعل مع قضايا الصحافة الليبية ويدافع عنها مع الالتزام بمعايير أخلاقيات المهنة .

ويطمح أن يكون المركز منبراً لدعم القيم الديمقراطية والمدنية بالبلاد، ويشجع على تكريس الحريات الاعلامية .

الرسالـة : نأمل أن يُسهم المركز في إثراء الحراك الإعلامي الحقوقي وأن يكون منبراً للدفاع عن كافة الصحفيين والإعلاميين وأداة مهمة للضغط المدني المثمر، وأن ينشر مفاهيم وأخلاقيات المهنة بشكلها السليم من خلال برامجه وفعالياته.

أهدافنـا : تتمثل في الدفاع عن حقوق الصحفيين ورصد الانتهاكات ضدهم ، وتطوير وتنمية مهاراتهم بالإضافة للإسهام في وضع التشريعات القانونية والدستورية المناسبة لحرية الصحافة
ونعمل على إثراء مساهمة قطاع الصحافة والإعلام في تعزيز مفاهيم الديمقراطية وحقوق الإنسان ودعم الاستقرار بالمجتمع .

ويرحب المركز بكافة الناشطين والصحفيين المهتمين بحقل الدفاع عن حرية الصحافة والإعلام ، بغية الانضمام إلى المركز.

Create an Album

Oops !! There's no media found for the request !!

تواصل معنا

بامكانك ترك رسالة لنا هنا

Sending

©2024 KonV powered by Moomken.org

or

Log in with your credentials

Forgot your details?